TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العضو المنتدب لـ"مباشر": طرح "أكت فاينانشال" يؤكد جاذبية السوق المصرية

العضو المنتدب لـ"مباشر": طرح "أكت فاينانشال" يؤكد جاذبية السوق المصرية
هانى حمدى العضو المنتدب للسمسرة بشركة مباشر كابيتال

القاهرة- هادي العيسوي: قال هانى حمدى العضو المنتدب للسمسرة بشركة مباشر كابيتال، إن طرح أسهم شركة أكت فاينانشال بالبورصة المصرية يعد ميزة إيجابية لقدرة السوق على جذب مزيد من الشركات فضلًا عن المميزات التنافسية لسوق المال الخاصة بالتمويل.

وأعرب عن سعادته بنجاح شركة "مباشر تريد" في الترويج لاكتتاب طرح شركة "أكت فاينانشال".

وأضاف حمدى، في تصريحات خاصة لموقع "معلومات مباشر"، أن الاكتتاب المزمع تنفيذه يعد أفضل اكتتاب للمساهمين الأفراد في ظل الخصم المقدم لسعر طرح السهم البالغ 2.9 جنيه، مقارنة بالقيمة العادلة للمستشار المالي المستقل، بالإضافة إلى أن المساهمين الرئيسيين للشركة سيقومون باستخدام حصيلة الطرح في زيادة الاستثمارات داخل السوق المصري.

وسيتم طرح الشركة بالبورصة المصرية بحصيلة إجمالية تفوق المليار جنيه.

وكانت نشرة طرح "أكت فاينانشال" كشفت عن إجمالي القيمة السوقية للشركة قبل وبعد زيادة رأس المال المقرر عبر الطرح العام والخاص بالبورصة المصرية.

وأوضحت نشرة الطرح أن رأسمال الشركة قبل الزيادة يبلغ 2.2 مليار جنيه، فيما تستهدف الشركة زيادة رأسمالها بقيمة الطرح البالغة 1.04 مليار جنيه لتصبح 3.24 مليار جنيه.

وأوضحت أن عدد الأسهم المقرر طرحها بالبورصة المصرية، والبالغة 360 مليون سهم توزاي 32% من أسهم الشركة.

وتضمنت نشرة الطرح حظر بيع على كافة أسهم المساهمين القدامى بالشركة تبلغ 12 شهرًا، بالإضافة إلى حظر بيع 24 شهرًا لحصص إدارة الشركة والمساهمين الرئيسيين.

وتوزع الأسهم المقرر طرحها والبالغة 360 مليون سهم، بين 300 مليون سهم للطرح الخاص، و60 مليون سهم مخصصة للطرح العام بحصة توزاى نحو 32% من أسهم الشركة.

وأوضحت نشرة اكتتاب "أكت فاينانشال" -اطلعت عليها معلومات مباشر- أن النسبة المطروحة من الشركة تبلغ 32%، مبينة أن سعر الطرح يبلغ 2.9 جنيه للسهم، وأن القيمة العادلة تبلغ نحو 4.54 جنيه للسهم، بهدف الوصول لحصيلة تقدر بنحو 1.040 مليار جنيه.

ومن المقرر أن يبلغ الحد الأقصى للطلب في الطرح العام 1,75 مليون سهم، بحد أدنى ألف سهم.

ويبلغ الحد الأدنى للطلب بالطرح الخاص 1,75 مليون سهم للأفراد، و3.5 مليون للمؤسسات.

ومن المقرر فتح باب الاكتتاب العام يوم 9 يوليو الجاري حتى يوم 23 من الشهر نفسه، فيما تقرر فتح الاكتتاب الخاص يوم 9 يوليو الجاري حتى يوم 18 من الشهر نفسه.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

برلماني مصري يكشف موعد الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة

نقيب الفلاحين المصريين: انفراجة قريبة في أزمة الأسمدة

تحذير من "الأرصاد" المصرية للمُصيفين.. وإغلاق بعض الشواطئ